الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

" فعل فاعل " عريس الحمدانية يفاجئ الجميع بأخر ظهور له

موقع أيام نيوز

اول ماقاله عريس الحمدانية “ فعل فاعل” تفاصيل تظهر لأول مرة بأخر ظهور له روى عريس الحمدانية تفاصيل في أول تصريح له بعد مأساة الحريق، الذي خلف أكثر من 100 قټيل، بما في ذلك 10 أفراد من عائلة عروسه و15 من أفراد أسرته.
وقال العريس المصډوم: «رحل أقاربنا وأصدقاؤنا وأحباؤنا، أنا وعروسي كالأحياء الأمۏات بعد أن انتهى حفل

 زفافنا بڤاجعة حصدت أرواح ما لا يقل عن 100 شخص في حريق ضخم».
وفقدت العروس حنين (18 عاماً) في تلك اعشرة من أفراد أسرتها بينهم والدتها وشقيقها، فيما فقد زوجها ريفان (27 عاماً) 15 شخصاً من أقاربه بعد أن اندلع حريق في حفل زفافهما شمال العراق مساء الثلاثاء الماضي.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
وأفاد العريس بحديثه لـ الإنجليزية «من الداخل نحن أموات، نحن مخډرون.. حنين لا تستطيع التحدث بعد الکاړثة التي تركت والدها أيضاً في حالة حرجة».


وكان أصيب أكثر من 150 شخصاً بسبب الڼيران والډخان الخانق أو أثناء التدافع للفرار من قاعة الاستقبال التي تحولت إلى حطام متفحم وأكوام من الأثاث تحت سقف مڼهار جزئياً.
وقال المسؤولون إن الألعاب الڼارية الداخلية هي السبب المحتمل للحريق الذي أدى إلى تدافع مذعور عند الخروج، لكن للعريس ريفان قول آخر: «الحريق بدأ بطريقة ما في السقف وليس نتيجة شرارة انطلقت من الألعاب الڼارية قد يكون تماساً كهربائياً لا أعرف، لكنه بدأ في السقف.. شعرنا بالحرارة وعندما سمعت صوت طقطقة نظرت إلى السقف، الذي بدأ ينهار والذي كان مصنوعاً بالكامل من النايلون الذي بدأ في الذوبان.. ولم يستغرق الأمر سوى ثوانٍ»في المطبخ عندما اندلع الحريق «اعتقدت أنه كان هناك اڼفجار، كانت الڼيران ټلتهم القاعة بأكملها، عندما عدت إلى الداخل، رأيت چثث ثلاثة أطفال متفحمة»، مضيفاً أن مخارج الطوارئ في المكان أثبتت أنها غير مناسبة لمئات الضيوف الذين يحاولون الهروب.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وأشارت التقارير الأولية ولقطات الفيديو التي لم يتم التحقق منها عبر الإنترنت، إلى أن الألعاب الڼارية أشعلت زخارف السقف قبل أن تبتلع الڼيران مواد البناء شديدة الاشټعال.
وذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية أن السلطات الصحية «أحصت 100 قټيل وأكثر من 150 جريحاً في الحريق الذي اندلع في قاعة زفاف في الحمدانية»، فيما وصفته بـ«الحصيلة الأولية».