الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

و17 فضلاً عن سيدة القرآن... اسرار آية الكرسي

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات

موقع أيام نيوز

ما هو سر آية الكرسي؟ .. يتساءل كثير من المسلمين عـ ما هو سر آية الكرسي؟، ولماذا تعتبر أجمل آية في القرآن؟، وما هي الفضائل التي أودعها المولى تبارك وتعالى في هذه الآية من كتابه العزيز.

وفي السطور التالية نوضح ما هو سر آية الكرسي؟، وفضلها وأحكامها التي تضمنتها

ما هو سر آية الكرسي؟   
تحتوى سورة البقرة كأطول سور القرآن الكريم على أجمل آية وهي آية الكرسي التي تقع في الجزء الثالث من كتاب الله والآية 255 من السورة، عُرفت بكونها سيدة القرآن الكريم، وقراءتها عبادة لله وراحة للقلب.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وفيها أيضا توجد القاعدة الأساسية للدين الإسلامي التي هي معنى التوحيد الخالص لله -تعالى- وفيها أيضًا علاج للعديد من الأمراض الچسد ية والنفسية، وكما أنها مكونةٌ من خمسين كلمةً فيها خمسون بركةً من الله، وهي من الآيات التي جمعت الكثير من أسماء الله ففيها 17 اسمًا لله -تعالى- منها الاسم الأعظم الذي لا يُرد دعاء المسلم عند الدعاء به، فعن أبي ابن كعب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا المنذر، أتدري أيّ آية من كتاب الله معك أعظم؟، قال: قلت: الله ورسوله أعلم، قال: يا أبا المنذر، أتدري أيّ آية من كتاب الله معك أعظم؟، قال: قلت: {اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ}، قال: فضرَب في صدري، وقال: والله ليَهْنِك العلم أبا المنذر".

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

اية الكرسي هي الآية رقم 255 من سورة البقرة ، وفيها قال الله تعالى: «اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ» 255 البقرة " آية الكرسي ".

انت في الصفحة 1 من 4 صفحات