الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بكى ابنها خجلًا من أدوارها'.. ماذا تعرف عن 'ملكة' نوال أبو الفتوح؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الفنانة نوال أبوالفتوح، واحدة من أبرز نجمات السينما المصرية، لم تصل لأدوار البطولة المطلقة، لكن بأدوار ا علقت في أذهان الجمهور، لكن حفظ الجمهور اسمها في مسلسل "الشهد والدموع" إذ قامت بدور المرأة المتسلطة "دولت".

قدمت نوال، لتميزها بجمال كبير ولقبت بـ"شامة الحسن"، ويرصد لكم  محطات في حياة "صاحبة الشامة فوق الشفاه":

ولدت نوال في 10 أبريل عام 1940، بقرية العزيزية بمحافظة الشرقية، وتخرجت فى معهد الموسيقى عام 1961، وعملت مدرسة موسيقى.اكتشفها الفنان عبدالمنعم مدبولي، عندما أقام مسابقة للبحث عن وجه جديد تشارك في مسرحية "المفتش العام".

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

تزوجت من رجل يدعى سمير أبوغدارة عام 1969، وأنجبت ابنها الوحيد أحمد لكنها طلقت بعد عام من الزواج.

اعتزلت الفن 5 سنوات، بعد بكاء ابنها الوحيد أحمد من شدة خجله من الدور الذي تلعبه في الأفلام، وعادت لتقدم أدوارًا مختلفة وأجادت الأدوار القوية والدينية، وقدمت ما يقرب من 20 مسلسلًا دينيًا أهمها "لا إله إلا الله محمد رسول الله، القضاء في الإسلام".

وعن أدوارها في المسلسلات التاريخية والدينية، قالت نوال إنها تحاول محو صورتها في بدايتها السينمائية، كما أدت فريضة الحج أكثر من مرة.

اكتشفت نوال إصابتها بمرض السړطان في العظام، وكانت في مرحلة متأخرة حتى أنها أنفقت كل أموالها على العلاج، وبدأت في المعاناة لتدبير نفقات العلاج.

انت في الصفحة 1 من صفحتين